رئيس التحرير : مشعل العريفي

"أمريكا" تصدم "إيران" بغرامة مليارية ضخمة بسبب عميل "إف بي آي" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : قضت محكمة أميركية تغريم الحكومة الإيرانية، أكثر من 1.4 مليار دولار تعويضا لعائلة عميل سابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي، اختفى خلال زيارة لجزيرة إيرانية في مارس 2007.
الخطوة الأولى في السعي لتحقيق العدالة
وقال قاضي المحكمة الجزئية تيموثي كيلي، إنه تبنى توصية خبير خاص بمنح أسرة روبرت ليفينسون 107 ملايين دولار تعويضا، وحكم القاضي بتعويضات عقابية قدرها 1.3 مليار دولار ، بحسب موقع الحرة .
ورحبت عائلة ليفينسون في بيان لها بقرار القاضي، وأضافت العائلة: "هذا الحكم هو الخطوة الأولى في السعي لتحقيق العدالة لروبرت ليفينسون، وهو مواطن أميركي اختطف وتعرض لمعاناة لا يمكن تصورها لأكثر من 13 عاما".
تحذير ضد احتجاز إيران المزيد الرهائن
وقالت العائلة أن قرار القاضي لن يعيد بوب إلى الوطن، لكنها تأمل أن يكون بمثابة تحذير ضد احتجاز إيران المزيد الرهائن، مضيفة: "نحن نعتزم إيجاد أي طريق، ومتابعة جميع الخيارات، السعي لتحقيق العدالة لروبرت ليفنسون".
ما زالت التوترات على أشدها بين الولايات المتحدة وإيران وسط حملة الضغط الشديدة التي تشنها إدارة الرئيس دونالد ترامب بشأن برنامج طهران النووي.
وفي وقت سابق من هذا العام، صرحت عائلة ليفنسون أنهم يعتقدون أنه توفي في الحجز الإيراني، بناءً على معلومات من المسؤولين الأميركيين، إلا أن النظام الإيراني زعم أن العميل السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي غادر البلاد "منذ سنوات".
وكان ليفينسون اختفى بعد سفره من دبي إلى جزيرة كيش التي تسيطر عليها إيران في الخليج العربي في مارس 2007.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up